A Simple Key For العناية بشعر الأطفال Unveiled

Wiki Article



يُمكن استخدام منعّم الشعر أو زيت الأطفال لإزالة الغراء من شعر الطفل، ويمكن استخدامه باتباع الطريقة الآتية: [٣]

قبل الستة أشهر يعتمد النظام الغذائي للطفلة على حليب الأم، وهو كافٍ من أجل تزويدها بما يحتاج إليه الشعر، ولكن بعد الستة أشهر يمكن البدء بإدخال بعض الأطعمة التي تناسب عمرها، ويمكن التركيز على الخضراوات والفواكه و العصائر الطبيعية.

من مباهج الحمل تخيل الأم كيف سيبدو مولودها الجديد، ما لون عيونه، وهل لديه شعر أسود أم أشقر أم بني أم أحمر؟، وعندما يتعلق الأمر بشعر المولود الجديد، يختلف كل طفل عن الآخر، حيث يولد البعض بشعر كثيف، بينما يولد البعض الآخر بدون شعر.

يترك الخليط على شعر الطفل لمدة ساعة كاملة، ثم اغسليه باستخدام المياه والشامبو.

الرئيسية الأحدث الأكثر مشاهدة أحدث المواضيع أكثر المواضيع مشاهدة الرئيسية /

اغسلي شعر طفلتك جيدًا باستخدام الماء الفاتر للتخلص من بقايا الشامبو.

بنفس الطريقة التي تستخدمين بها بلسم الشعر على شعرك بعد غسل الشعر بالشامبو، يمكنك أيضًا استخدام البلسم على شعر طفلك، فالبلسم عامل ترطيب يحل محل الرطوبة التي أزالها الشامبو، ويساعد في حماية الشعر مما يعزز نموه ويقلل من تقصفه، ويعتبر بلسم الشعر مهمًا بشكل خاص إذا كان لطفلك شعرًا مجعدًا، والذي يمكن أن يكون عرضة للجفاف.

يجب استخدام كميات قليلة من الزيوت علي فروة الرأس حتي لا تسبب في ارهقاً لفروة الرأس.

رعاية الرضع

- اولى النصائح التي يحب التنبه اليها عند الاهتمام بشعر الطفل هو تجنب استعمال المستحضرات التي تحتوي على عناصر كيميائية في تركيبتها، فهي غالباً ما تؤدي الى الاضرار ببصلات الشعر خصوصاً عند الاطفال، وتؤثر سلباً على فروة الرأس ما يحول دون تمكن الشعر من النمو في كثير من الاحيان.

تمشيط الشعر: يُمكن أن يُساعد تمشيط شعر طفلكِ بالمشط بلطف تعرّف على المزيد على تنشيط الدورة الدموية في فروة رأسه مما يُعزّز نمو شعره، كما أنّ قصّ الشعر يجعل شعره يبدو بحاله أفضل ويجعله يبدو أكثر كثافة.

لا يحتوي الكريم على أي مركبات كيميائية ، ولكنه مزود بخلاصة من المركبات الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزبدة الشيا وخلاصة الصبار وزيت الأرجان والبيوتين ، وبالتالي يكون له تأثيرات إيجابية في تعزيز صحة الشعر ومعالجة الجفاف والقضاء على الهيشان والتشابك الموجود في الشعر ، كما أنه غني بمجموعة من الفتيامينات المقوية لخلاصة الشعر والمحفزة على تجديد خلايا الشعر الأمر الذي يساعد على نمو الشعر.

 ولقراءة مزيد من المقالات المتعلقة برعاية الأطفال اضغطي هنا.

المداومة على قص شعر الطفلة كل خمسة أشهر، للتخلص من الأطراف التالفة وزيادة قوة نمو الشعر.

Report this wiki page